الخميس، 28 أكتوبر 2010

دار القدس للعلوم


تأسست دار القدس للعلوم آخذة على عاتقها الاضطلاع بمسؤولية التثقيف ونشر الوعي الصحي والطبي في المجتمع، ونظراً لأهمية موضوع الصحة فقد رفعت دار القدس للعلوم شعار (الصحة أولاً) هادفةً إيصال رسالتها الثقافية الصحية إلى كل الناس وعلى جميع المستويات.
1.
على المستوى التخصصي:
دار القدس للعلوم هي دار النشر الأولى على مستوى الوطن العربي المتخصصة في ترجمة ونشر المراجع والكتب الطبية من كافة الاختصاصات، يشرف على إدارتها مجموعة من الأطباء ذوي الخبرة في مجال الترجمة الطبية ولقد استعانت منذ البداية في إنجاز أعمالها برواد الترجمة الطبية وأخضعت أعمالها لضوابط صارمة حرصاً على الدقة والأمانة العلمية، ولقد ساهمت دار القدس للعلوم في إحداث نقلة نوعية من حيث إغناء المكتبة الطبية العربية بأهم وأشهر المراجع الطبية العالمية وبأحدث طبعاتها حيث بلغت إصداراتها أكثر من مئتان وثمانين كتاباً طبياً.
2.
على مستوى التثقيف الصحي:
a.
سلسلة التثقيف الصحي : وهي موجهة إلى جميع أفراد المجتمع وتقدم لهم الكثير من المعلومات المهمة التي تساعدهم في كثير من الأحيان على تجنب ومعالجة أشيع الحالات المرضية وهذه السلسلة لاغنى عنها لكل عائلة ترغب في أن يتمتع أفرادها بالصحة العقلية والبدنية. وقد بلغت أعداد هذه السلسلة إلى الآن اثنان وعشرون كتاباً.
b.
ساعة ثقافة: مجموعة كتيبات تصلح للقراءة في البيت أو المكتب أو حافلة النقل.
c
ـ المفكرة الثقافية : تقويم سنوي يضم في ذيل كل صفحة من صفحاته معلومة صحية وثقافية هامة.
3.
على مستوى الدعاية الطبية: قامت دار القدس للعلوم بإصدار العديد من الكتب الطبية برعاية شركات دوائية ووكالات للتجهيزات الطبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق